برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وبإشراف مباشر من قبل السيد العميد الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم  أقامت كلية التمريض في يوم الخميس المصادف 2021/12/2 ندوة علمية بعنوان (مكافحة التطرف والارهاب )،  حيث ألقى المحاضرة العقيد حسين علي مزهر  مدير الشرطة المجتمعية في ذي قار  .

و ناقش فيها ظاهرة التطرف بوصفها من الظواهر الخطرة التي تهدد أمن المجتمع بعمومه، والواقع أن تطرف بعض الشباب في آراءهم وأفكارهم واتجاهاتهم نحو بعض القضايا الاجتماعية والسياسية والدينية ظاهرة تحتل موقعها في كل المجتمعات منذ أقدم العصور، ولكنها أخذت بعداً جديداً في المجتمعات الحديثة عندما أنتج التطرف ظواهر كالعنف والإرهاب والعدوان على الأبرياء والممتلكات وفوضى الأمن بالمجتمع.

و هدفت الندوة الى تعريف الطلبة بمعنى التطرف بشكل عام وبأشكاله الخاصة كالتطرف الديني والى التعرف على الآثار النفسية والاجتماعية لهذه الظاهرة كانتشار العنف الطائفي في المجتمع وظهور الارهاب الديني.

واوصت الندوة بضرورة تجنب التطرف والغلو بكل اشكاله وضرورة التآخي بين ابناء المجتمع ونبذ العنف في جميع المجالات وعدم التسامح مع المروجين لهذه الظواهر السلبية التي تشكل الخطر الاكبره على اساس وحدة مجتمعنا وشعبه.

وفي نهاية الورشة كانت هناك مداخلات من قبل السيد العميد وبعض الحضور من السادة التدريسين وطلبتنا الاعزاء حول تفعيل دور الشاب الجامعي في مكافحة التطرف والإرهاب.

Recent Posts