حصلت كلية التربية للبنات بجامعة ذي قار على تقييم ٩٤ ٪؜ حسب الضوابط والمعايير العالمية بإحدى ندواتها العلمية الدولية التي اقامتها مؤخراً والتي شاركت فيها جامعات عربية وأجنبية وعلى ضوئها منحت شبكة أبابيل للإعلام والثقافـة والعلوم والعلاقات العالمية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وعميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان كتاب شكر وتقدير تثميناً لجهودهم المبذولة في انجاح هذه الندوة العلمية.

 

 

وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان لموقع جامعتنا الإلكتروني بفضل الله حصلت أحدى ندواتنا العلمية على درجة تقييم ٩٤ ٪؜ حسب الضوابط والمعايير العالمية بالإضافة إلى منح السيد رئيس الجامعة ومنحنا كتاب شكر وتقدير نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلت في الندوة ، حيث حاضر فيها العديد من الأساتذة من عدة بلدان وهي العراق ، الأردن ،إنكلترا ،فرنسا ،امريكا،الجزائر،مصر ولهذا حصلت على درجة تقييم ٩٤ ٪؜ حسب الضوابط والمعايير العالمية .

 

 

وبين ان الندوة كانت بعنوان ويستمر العطاء رغم جائحة كورونا الاثار الجيوطبية للتعليم الالكتروني في ظل جائحة كوفيد -19.

واوضح ان الندوة قد أختتمت بعدة توصيات وهي .

١- ضرورة بلورة نظام تربوي جديد يوفر الشروط الموضوعية وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الإعتبار كل مكونات العملية التربوية من إداريين وأساتذة وطلبة ، بهدف مواكبة المتغيرات التي تفرضها التحديات المستجدة وبلوغ الجودة والفعالية .
٢- الإستفادة من التجارب الدولية الرائدة في مجال التعليم عن بعد وبناء شراكات مع الجامعات العريقة في المجال مع إمكانية توحيد الجهود العربية لمجالات تطوير التعليم المفتوح والتعليم عن بعد وخصوصا في مجال تطوير المناهج الجامعية الإلكترونية وتبادل الخبرات .
٣- تشجيع البحث العلمي و دعم التكوين المستمر في مجال التكنولوجيا والاتصال والاهتمام بالتطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس خاصة في المجالات التقنية وتطوير المناهج وفقاً لمتطلبات التعليم الالكتروني.
٤- التأكيد على أهمية تقييم تجربة التعليم عن بعد بشكل رسمي للتحقق من مدى  فعاليتها لتوفير أرضية صالحة وقادرة على تدشين إنطلاقة جديدة ومشروع طموح مبني على أسس متينة.
٥- التأكيد على كون الجامعة الإفتراضية هي ضرورة ولكن لا يمكن أن تكون خيارا بديلا ولا خيارا موازيا، بل هي تعضيد وتأهيل للجامعة الواقعية …فهي تجربة من داخل هذه الجامعة التي تحتاج إلى تأهيل و اعتراف بما حققته من تراكم إيجابي طيلة عقود .

 

Recent Posts