حصل التدريسي حسين طوكان من كلية الهندسة بجامعة ذي قار على  شهادة مرتبة  المقيم الاول Senior Reviewer في المؤتمر الدولي الرابع للهندسة الكهربائية والأتمتة والهندسة الميكانيكية .

وقال طوكان لموقع الجامعة الالكترونية عقد هذا المؤتمر في الصين حيث يتم منح هذه المرتبة للمقيم  بعد تجاوزه ثلاث مراحل وهي ان يقيم  المقييم 5 بحوث ومن ثم 9 بحوث ومن ثم 4 بحوث بعد ذلك رئاسة المؤتمر تفحص ملاحظات المقييم المعطاة عن تلك البحوث بواسطة نموذج معتمد لدى المؤتمر ومن ثم يتم منح مرتبة المقيم الاول حيث تم تقييم 18 بحثاً .

وتمكن هذه المرتبة من الاشتراك بعضوية ورئاسة المؤتمرات الدولية علما لدينا الكثير من التقييمات للبحوث العلمية في مختلف المجلات والمؤتمرات العالمية  و حسب موقع البابلون Publon الخاص بتوثيق نشاطات الباحثيين في مجال التقييم .

يظهر ترتيبنا الاول  لباحثيين جامعة ذي قار في اخر احصائية للبحوث التي تم تقييمها خلال اخر 12 شهر  والتي تبين تقييمنا 45 بحث علمي  في المجلات والمؤتمرات العالمية وهذا النشاط العلمي ينعكس على النقاط الخاصة بتقييم الجامعات على مستوى العراق او على المستوى العالمي في مجالات التصنيفات العالمية.

Recent Posts