ساهمت كلية الطب بجامعة ذي قار وبالتنسيق مع دائرة الصحة وخلية الازمة في المحافظة بالمباشرة بفحص عينات الدم لمرضى جائحة كورونا في محافظة ذي قار ولأول مرة في مختبر الصحة العامة بعد ان تم تهيئة المكان المناسب لاجراء تلك الفحوصات بعد أن كانت النماذج ترسل سابقآ إلى بغداد .

وجاء هذا بعد جهود حثيثة من قبل دائرة صحة ذي قار وخلية الازمة في المحافظة وعمادة كلية الطب في جامعة ذي قار والتي ساهمت وبشكل فعال في إكمال متطلبات إفتتاح هذا المختبر من خلال قيامها بمناقلة بعض الأجهزة المختبرية الأساسية والمهمة والغير متوفرة حاليا في دائرة صحة ذي قار والتي تعتبر من مكملات العمل .

حيث قامت بمناقلتها بصورة وقتية من مختبرات كلية الطب الى مختبر فحص العينات فقد عمدت كلية الطب بالتبرع بصورة شخصية ورفد المختبر ببعض اللوازم المختبرية و الأساسية لاجراء تلك الفحوصات من أجل تذليل العقبات و إنجاز العمل بأسرع وقت ممكن خدمة لأبناء مدينتنا الحبيبة.

بالإضافة إلى المشاركة الفعالة لبعض اساتذة كلية الطب من الأساتذة المختصين في مجال الفحص المختبري لجهاز ال PCR وذلك بقيام الكلية بتنسيبهم إلى مختبر الصحة العامة للاستفادة من خبراتهم و من اجل تقديم الخدمات إلى أبناء المحافظة . أنتهى

Recent Posts