استضاف مجلس كلية الاداب بجامعة ذي قار صباح يوم الخميس الموافق 2022/10/13 رئيس لجنة عمداء كليات الاداب واللغات في الجامعات العراقية الاستاذ الدكتور صالح كاظم عجيل الجبوري.

وذلك بحضور السادة رئيس واعضاء مجلس الكلية والكادر التدريسي من الاقسام العلمية في الكلية حيث تم عرض جهود لجنة العمداء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن معالجة قلة القبول الحاصل في اقسام كليات الاداب منذ اكثر من سنة والذي اصبح ظاهرة عامة في كليات الاداب عارضا اهم الاسباب المؤدية الى استمرار تلك الازمة واجتراح كل الخيارات المتاحة لمعالجة الوضع القلق لمجمل تلك الكليات.

وقد استمع السيد الضيف الى طروحات السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم الصويلي واعضاء المجلس لاهم المشاكل والمعوقات الخاصة بهذا الشأن وكيفية تجاوز تلك الازمة بالاليات المختلفة ، املين استضافة الكادر المتقدم في الوزارة ومناقشة الصعوبات وتفعيل كل الخيارات المتاحة لعبور تلك القضية المفصلية .

كما واكد السادة الحضور على ضرورة الالتزام بالمناهج الدراسية المقررة في لجنة العمداء واعتمادها في الاقسام العلمية ومافيها من الية احتساب الساعات الدراسية ونظام الدراسة واشكالية تحقيق نصاب التدريسي.

وختمت الجلسة بشكر وتقدير السيد عميد كلية الاداب واعضاء المجلس والسادة التدريسيين للاستاذ الدكتور صالح الجبوري على جهوده الحثيثة واهتمامه بواقع كليات الاداب وتوضيح الاشياء الخاصة بهذا الموضوع والتطورات المتعلقة به.

Recent Posts