نظمت جامعة ذي قار مساء الأحد الموافق ٢٠٢٢/٤/١٠ امسية رمضانية توعوية ارشادية طبية بعنوان ” غذاؤك في رمضان” وبحضور السيدين المساعدين العلمي والاداري لرئيس الجامعة والسيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة وعدد من الاساتذة والضيوف ومنتسبي الجامعة

وقد سعت الامسية التي نظمت على قاعة كلية التربية للعلوم الصرفة الى مناقشة مشاكل التغذية السائدة بين المواطنين الصائمين وتقديم التوعية بمخاطرها والبدائل المماثلة لها وذلك للتقليل من مخاطر الامراض المزمنة بين المواطنين خلال ايام رمضان المبارك.

وركزت الأمسية التي قدمها ا.م.د فائز خلف عبدالمحسن معاون عميد كلية الطب في الجامعة على التعريف بأهمية الغذاء المتوازن في رمضان ودوره في تجنب وتخفيف الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة.

وتضمنت ايضا تقديم مجموعة من النصائح الطبية التي تساعد على تغيير بعض العادات الغذائية للأفضل وتجنب حدوث المشاكل المصاحبة للصيام لضمان صحة وسلامة المواطنين الصائمين وغير الصائمين . وكذلك التطرق لفسلجة الجسم اثناء شهر رمضان وما يتعلق بالجهاز الهضمي وقد تطرق فيها المحاضر الى اهم الدراسات التي اشارت الى ما يحدث لفسلجة الجسم اثناء الصيام.

وقد أختتمت الأمسية بمسابقة رمضانية طبية وفكرية وتوزيع الجوائز على المشاركين الفائزين فيها وتكريم المحاضر بشهادة تقديرية وتقديم الشكر لكل من حضر وساهم في تلك الامسية الرمضانية المباركة والمهمة .

Recent Posts