نظمت اللجنة الاكاديمية الفرعية في جامعة ذي قار والمتكونة من مجموعة من اساتذة الجامعة المبتعثين خارج العراق ندوة علمية عن التحديات التي تواجه التعليم العالي في العراق وذلك بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس والسيد المساعد العلمي الأستاذ الدكتور كمال حامد ياسر واعضاء اللجنة المشكلة.

وقد تضمنت الندوة محاضرة القاها ا.م.د سليم عذيب حول ابرز التحديات التي تواجه التعليم العالي في العراق ومناقشة ذلك عبر ثلاثة محاور وهي ( الحقائق والأحصائيات-والتحديات والمعوقات- وسبل معالجة تلك المعوقات).

وشهدت الندوة مداخلات علمية من قبل السيد رئيس الجامعة والسادة الحضور اعضاء اللجنة المبتعثين تركزت حول العديد من الأمور ومنها المناهج وحداثتها ، ونظام الجودة ، والتنمية المستدامة وغيرها من المواضيع المهمة لدخول الجامعة في التصنيفات العالمية .

وفي ختام الندوة اتفق السادة اعضاء اللجنة على تقديم المقترحات وجمع الرؤى وتوحيدها والخروج بنتائج مهمة تخدم الجامعة وتسهم في تطورها .

ومن الجدير بالذكر ان الجامعة قد شكلت لجنة علمية مختصة من اساتذة الجامعة المبتعثين خارج البلد لتوظيف امكانياتهم العلمية لخدمة المسيرة التعليمية ونقل الخبرات التي أكتسبوها والاستفادة منها في المشاريع العلمية والعملية في جامعة ذي قار .

Recent Posts