حصدت كلية التربية للبنات المركز الثالث في مسابقة جامعة ذي قار السنوية للفلم القصير وحصل الفلم الدرامي القصير “حواء في غابة السرمد” على هذه المرتبة المتفوقة ضمن فعاليات المسابقة السنوية للفلم القصير في جامعة ذي قار.

والذي أعده نخبة من طالبات الكلية التربية للبنات بمشاركتها بالفلم القصير( حواء في غابة السرمد ) اذ كان الفلم من تمثيل الطالبات (هبة رشيد وزهراء رشيد وخديجة كاطع و نور الهدى كريم) وتصوير الطالبة زينب ضياء وتحت اشراف الانسة اسراء هاشم منخي مديرة شعبة النشاطات الطلابية في الكلية.

الفلم يتحدث عن رصد ظاهرة التنمر في المجتمع لاسيما التنمر اللفظي والذي تدور أحداثه بين كلية التربية للبنات ومنزل الفتاة الذي وقع عليها فعل التنمر ولفت الانظار اليها من خلال نص درامي يعد محاولة لابراز هذه الظاهرة وتسليط الضوء لماتمر به الفتاة المطلقة من ضغوطات نفسية واجتماعية، مركزا حول مشاهد التنمر والسخرية والمشاكل التي يخلقها في نفسية المرأة المتضررة.

فلم “حواء في غابة السرمد” أنيطت مهمة التمثيل والاخراج الى نخبة من طالبات الكلية فضلا عن التصوير الذي تم عن طريق الهاتف النقال (الموبايل) لاحدى الطالبات.

من جهته بارك السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان، هذا الانجاز الفني وعده رسالة اخلاقية وتربوية للفت انظار المجتمع الى المطلقة التي دائما تحت المجهر وتخوض حربا نفسية مما تجنيه من تنمر وعدم قبول مجتمعي ومحاولة الوصول بها إلى بر الامان النفسي.

Recent Posts