حصلت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ذي قار المرتبة الأولى على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعات العراقية الحكومية والكليات الأهلية في التصنيف الوطني العراقي للجامعات العراقية ٢٠٢١ الذي اعلنته وزارة التعليم العالي و البحث العلمي العلمي .

وأظهرت النتائج المنشورة(http://mohesr.gov.iq/ar/iru) حصول كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ذي قار على المركز الأول على كليات التربية البدنية في الجامعات الحكومية البالغ عددها ٢٦ كلية حكومية وأهلية.

ووفق ذلك التصنيف بارك السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عادل عودة الغزي لاعضاء مجلس الكلية والملاكات التدريسية والادارية فيها وجميع العاملين في وحدة التصنيفات وشعبة ضمان الجودة هذا الانجاز الجديد والذي جاء نتيجة لتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد المعبر عن درجة الشعور بالانتماء، آملاً الاستمرار بتحقيق انجازات علمية اخرى لتضاف الى سجل انجازات الكلية المتحققة بما يعزز السمعة العلمية والاكاديمية التي تتمتع بها جامعة ذي قار بصورة عامة والكلية بصورة خاصة.

ومن الجدير بالذكر ان التقييم تضمن معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية وقد توزعت تفاصيلها وأوزانها على مجموعتين:

– معايير تقييم الأداء المؤسسي التي تضم الجودة والاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 15% وفاعلية البحث العلمي 20% وخدمة المجتمع 5% وتعظيم الموارد 10% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والطلبة 15% والتنوع الدولي 5%.

– معايير تقييم أداء الأقسام العلمية التي تضم الجودة والاعتماد البرامجي 35% وفاعلية البحث العلمي 30% وأعضاء الهيأة التدريسية 20% والطلبة 15%.

Recent Posts