اصدرت جامعة إنديراغاندي الهندية الكتاب الموسوم Bioremediation of Environmental Pollutants Emerging Trends and Strategies المعالجة الحيوية للملوثات البيئية : إستراتيجيات الرصد والتقييم وقد تضمن هذا الكتاب مشاركة الأستاذ الدكتور إحسان فليح حسن التدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة بالفصل الموسوم Recent Advancements in Mycoremediation التطورات الحديثة في المعالجة الفطرية.

وقد جاءت مشاركة الأستاذ الدكتور إحسان فليح حسن في هذا الكتاب بعد أن وجهت جامعة إنديراغاندي الدعوة له للمشاركة فيه كما وجهت هذه الجامعة الدعوة أيضا الى 33 شخصية أكاديمية من دول العالم المختلفة للمشاركة في تأليف هذا الكتاب وقد بلغ عدد فصول هذا الكتاب 18 فصلا علميا بعد أن كان مقررا ان يكون 33 فصلا علميا بعد أن تم إستبعاد 16 فصل لم تستوفي الشروط المطلوبة في تأليف الكتاب.

كما وقد بلغ عدد صفحات هذا الكتاب 385 صفحة كما استغرف تأليفه قرابة السنتين وقد قامت دار النشر الألمانية العالمية Springer بطباعته. وبهذا يكون عدد الكتب العالمية التي اشترك فيها الباحث (10 ) عشرة كتب كانت (4) أربعة منها هي موسوعات عالمية صدرت في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وأستراليا وايران .اضافة الى انه تم إنجاز تلك المشاركات العلمية في غضون (3) ثلاث سنوات .

193 عدد المشاهدات
Recent Posts