زار السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١١/٩ وبرفقة وفدٍ ضم كلا من الدكتور هشام الشاهين مدير مركز الحاسبة الألكتروني والمدرس علي حسين لازم مدير قسم الشؤون العلمية في جامعة ذي قار مبنى جامعة الكفيل في النجف الأشرف التابعة للعتبة العباسية المقدسة للإطلاع على صرحها العلمي والنظام التعليمي لدى الجامعة، إذ كان في استقبالهم السيد رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد الدهان مع مساعديه العلمي والإداري اضافة الى عمداء الكليات في الجامعة.

اذ كان هدف تلك الزيارة توطيد العلاقات العلمية والاكاديمية بين الجامعتين بما يحقق مصلحة التعليم في بلدنا العزيز ، وتجوّل السيد رئيس الجامعة والوفد المرافق له في أروقة ومباني كليات جامعة الكفيل، واطلّع على آخر مستجدات التعليم والنظم المتّبعة لديهم، فضلاً عن التباحث بشأن آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجانبين.

وأكد رئيس جامعة ان تلك الزيارة جاءت ضمن خطط الجامعة للتطوير وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية مع جامعة الكفيل وعقد مذكرات التعاون معها اذ تعدُ إحدى الجامعات العلمية الرصينة في العراق وقد احرزت العديد من المراتب الأكاديمية العليا بين مصاف الجامعات العالمية.

مضيفاً بأنه تم الاطلاع على البنى التحتية الموجودة في الجامعة ومنها القاعات الدراسية العلمية المتكاملة و الشاملة لكل متطلبات العملية التعليمية، و المختبرات التعليمية الموجودة في كليات الجامعة والمطابقة للمواصفات العالمية ومتطلبات الجودة من حيث الاجهزة والمعدات والانظمة الأخرى وتوفير الجامعة للخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء التي تنعكس إيجاباً على الطالب والتدريسي على حدٍ سواء.

كما تم من خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون علمي مشتركة بين الجانبين شملت عددا من المجالات الأكاديمية والإدارية والمالية والدراسات العليا والبحث العلمي ومجال شؤون الطلبة والجودة والاعتماد الأكاديمي والنظام الآلي الشامل.

وفي ختام الزيارة قدم السيد رئيس الجامعة كل الشكر والامتنان للسيد رئيس جامعة الكفيل وكادر الجامعة الموقر مثمنا حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة ومتمنيا لهم التقدم والازدهار في المجالات العلمية والاكاديمية.

Recent Posts