حضر السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي والوفد المرافق له ورشة عمل حول منصة نظام السراج لإدارة الجامعات التي اقامها مركز الكفيل لتقنية المعلومات بحضور الفريق الوزاري للتعليم الألكتروني وعددا من الأساتذة المختصين .

واوضح السيد رئيس الجامعة أطلعنا من خلال المحاضرات التي القاها كلٌّ من الدكتور عامر سليم الأمير، منسّق الفريق الوزاريّ والمحاضر م. وسام علي الخزعلي”، على أهمّ المواصفات والمزايا لمنصة السراج الإلكترونية لإدارة الجامعات ، وهي من أنتاج مركزُ الكفيل لتقنيّة المعلومات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وإمكانيّة الاستفادة منها في جامعتنا تزامناً مع بدء العام الدراسيّ الجديد، الذي اتّخذ من التعليم المدمج آليّةً له.

مبيناً لقد تم التعرف من خلال الورشة على عمل هذا النظام الذي هو عبارة عن مزيجٍ بين أنظمة التعليم والادارة إلالكترونية لشؤون الطلبة.

يُذكر أنّ نظام السراج لإدارة الجامعات ، يعتمد اسلوب الإدارة المشتركة فيُتيح لكلّ شخصٍ أن يدخل عبر اسم مستخدمٍ وكلمة سرٍّ خاصّة به، كما يستفيد منه أولياءُ أمور الطلبة عبر كوداتٍ خاصّة، ويمتاز بوجود خاصّية النسخ الاحتياطيّ للمعلومات شهريّاً ويأتي هذا ضمن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الجامعتين.

Recent Posts