باشراف ومتابعة من لدن السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر الصافي شرعت الكلية في قسمي البستنة وهندسة الحدائق وكذلك قسم الانتاج الحيواني بانشاء بحيرة لتربية الأسماك في موقع المحطة الزراعية بمساحة 10*10 متر وبعمق متر من غير الاكتاف في محطة البحوث الزراعية الواقعة قرب السياج المحيطي للجامعة.

وكذلك تأهيل قاعة الدواجن وتقسيمها بين طلبة الدراسات لاجراء تجاربهم حول الدواجن ودجاج السمان فضلاً عن تأهيل البيت الحيواني والحظائر لاجل تربية المواشي مثل الاغنام والماعز كمشاريع لطلبة الدراسات العليا .

وقد اوضح عميد الكلية“،   ان اقامة مثل هكذا مشاريع انتاجية يمثل نقلة نوعية فريدة من نوعها على مستوى كليات الزراعة في العراق وذلك كونها ستسهم في توفير قاعدة علمية وأكاديمية لإجراء بحوث الطلبة للدراسات (الأولية والدراسات العليا ) والأساتذة والباحثين وتوفير المناخ العلمي المناسب لتلك البحوث وتسويقها علميا عبر وسائل النشر المعتمدة إضافة الى مشاريع التجارب التي تقوم بها الكلية للنهوض بالمستوى العلمي والدروس العملية للطلبة والتدريسين.

فضلا عن الانتاج الحيواني من تلك الحقول الذي سيسهم من رفع الانتاج المحلي في المحافظة لتغطية حاجة المواطن.

يذكر ان هنالك جهود فاعلة وعمل دؤوب ومتابعة مستمرة من قبل عمادة الكلية ومنتسبيها ليضعوا بصماتهم في بيتهم الثاني حيث تم انجاز الخط الكهربائي ١١ الواصل الى موقع الكلية الجديدة كما تم تهيئة خط الماء وإيصاله الى جميع فروع وأقسام الكلية .

107 عدد المشاهدات
Recent Posts