بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم , وبإشراف عميد كلية القانون أ.د. طارق كاظم عجيل المحترم .

أقامت كلية القانون /قسم القانون العام وبالتعاون مع دائرة صحة ذي قار ندوة علمية توعوية بعنوان ( وباء كورونا وتحدياته وما الاجراءات المطلوبة للحماية ) الندوة التي حاضر فيها ( الدكتور سعدي الماجد )مدير عام دائرة صحة ذي قار تضمنت محاور عدة ومنها :

_ نشأت الفايروس ومناطق انتشاره.

_ كيف ينتشر مرض فايروس كورونا .

_ طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كوفيد 19.

والاجراءات الوطنية المتبعة حاليا للحيلولة دون حدوث حالات اصابة جديدة بين مختلف شرائح المجتمع وكذلك تطرق المحاضر إلى اهمية وانواع لقاحات الفايروس المصنعة والمعتمدة عالميا والشائعات المتداولة حول اللقاحات . واكد ايضا على ضرورة اخذ اللقاح .

كما تم خلال تلك الندوة عرض معلومات مصورة بأعداد المصابين والشفاء بين السنتين ٢٠٢١/٢٠٢٠ وايضا عرض المراحل والاعمار بين المصابين والذين شفوا من المرض واختلافها من دولة لأخرى .

وفي ختام الندوة اعرب الجميع عن شكرهم لما حصلو عليه من معلومات حول الفايروس والجوانب المحيطة به . والاجابة على التساؤلات والاستفسارات لعدد من الحضور .

من جانبه شكر السيد عميد كلية القانون الدكتور الضيف و المحاضر سعدي الماجد على حضوره والقاء تلك المحاضرة القيمة علما ان تلك الندوة تقع ضمن سلسلة ندوات دأبت الكلية على أقامتها بالتعاون مع منظمات ودوائر الدولة المختلفة .

وايضا اعرب السيد المحاضر عن امتنانه لعقد مثل هكذا ندوات ذات معلومات توعوية مفيدة وسبل التعاون بين دائرة الصحة وكليات الجامعة ومنها كلية القانون .

66 عدد المشاهدات
Recent Posts