برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د.يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم وباشراف السيد عميد كلية التربية الاساسية أ.د.عبد الباري مايح الحمداني المحترم.

اقامت كلية التربية الاساسية في جامعة ذي قار الندوة الحضورية الموسومة آفة المخدرات والابتزاز الالكتروني الندوة التي حاضر فيها كل من العقيد حسين علي مزهر /مدير الشرطة المجتمعية في محافظة ذي قار والرائد موسى عبد الجبار هويدي مدير قسم مخدرات سوق الشيوخ

استهدفت طلبة كلية التربية الاساسية وركزت على محاور عدة اهمها: نشر الوعي والثقافة المضادة لسلوك الادمان وتعاطي المخدرات وابراز دور الاسرة والمجتمع بشكل عام في مراقبة ابنائها للحيلولة دون ان يصبحوا ضحايا للمتاجرين بالمخدرات.

كما وعرضت الورشة بعض المؤشرات التي تحصلت من خبرة المحاضرين حول طرق تحايل المتاجرين بالمخدرات على ضحايا الادمان وأعطوا فكرة واضحة عن مفهوم الادمان وسبب انتشاره و العقاقير ذات الاثر النفسي واستعرضوا المواد القانوية الخاصة بالمخدرات والتعريف بها ومنها (المادة 27 , 27, 32 ) وتفصيلاتها.

كما تطرقت الورشة للابتزاز الالكتروني والاساليب المتبعة وطرق امن الحساب والحد من الهكر وتطرقت كذلك الى العقوبات المترتبة على الابتزاز الالكتروني وأمن الاجهزة الذكية للحيلولة دون استخدامها او سرقة محتوياتها ،  هذا وقد حضر تلك الندوة عدد من اساتذة الكلية وطلبتها ومنتسبيها.

Recent Posts