نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ذي قار / قسم العلوم التربوية والنفسية رسالة ماجستير والموسومة (الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بالانغماس الوظيفي لدى موظفي صحة ذي قار )

وهدفت الرسالة المقدمة من قبل الباحثة( فاطمة كامل صكر ) التعرف على الكفاءة الذاتية المدركة لدى موظفي صحة ذي قار وكذلك معرفة الانغماس الوظيفي لدى موظفي صحة ذي قار فضلا عن بيان العلاقة بين الكفاءة الذاتية المدركة والانغماس الوظيفي لدى موظفي صحة ذي قار .

وتناولت الرسالة بيان الفروق في العلاقة الارتباطية بين الكفاءة الذاتية المدركة والانغماس الوظيفي تبعا لمتغيري الجنس (ذكور – اناث ) وسنوات الخدمة.

واوضحت الدراسة اعداد مقياس للكفاءة الذاتية المدركة وفق نظرية باندورا (Bandura 1977 ) والمتكون من (43) فقرة موزعة على ثلاث مجالات وهي (مستوى الكفاءة الذاتية ، عمومية الكفاءة الذاتية ، قوة الكفاءة الذاتية )، وتبنت مقياس الانغماس الوظيفي (صوكر ،2019) المتكون من (38) فقرة .

واستنتجت الرسالة ان موظفي صحة ذي قار يتمتعون بالكفاءة الذاتية المدركة واستنتجت ايضاً ان بانهم يتصفون بالانغماس الوظيفي في عملهم .

واكدت الدراسة عدم وجود فروق في العلاقة الارتباطية ما بين الكفاءة الذاتية المدركة والانغماس الوظيفي تبعا لمتغير النوع (ذكور – اناث) ، وهنالك فروق ذات دلالة احصائية في العلاقة الارتباطية تبعا لمتغير مدة الخدمة ولصالح سنوات الخدمة الاقل .

Recent Posts