شهدت جامعة ذي قار انطلاق حاضنة اعمال لدعم وتمويل المشاريع الإبداعية والابتكارية الصغيرة والمتوسطة للطلبة والخريجين والمبدعين والمتظاهرين في المحافظة وذلك بناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

اذ جاء ذلك من خلال رؤية الجامعة ورغبتها في دعم ابناء المحافظة من طلبة الجامعة وخريجيها و الموهوبين ومساندة رغبتهم المستمرة في تحسين قدراتهم وتنمية مهاراتهم لتاهيلهم الى سوق العمل .

و يعد مشروع حاضنات الأعمال من الخطوات المساعدة على تنمية هذه الموارد والطاقات الشابة على التأهيل لسوق العمل وتطوير القدرات والأفكار كي تسلك الطريق الصحيح في الأبداع المهني.

لذا تدعوا حاضنة اعمال جامعة ذي قار ابناءها الطلبة والخرجيين والمتظاهرين واصحاب المواهب في المحافظة الى مراجعة كلياتهم او التواصل بشكل مباشر مع مسؤول حاضنة جامعة ذي قار او ارسال مشاريعهم ودراساتهم على الأميل المثبت ادناه لغرض دراستها .

‏alhadna.utq@gmail.com

ومفهوم الحاضنة ينبع من تناول موضوع دقيق يتطلب التشخيص والمعالجة لوضع الحلول فتصبح بذلك منظومة متكاملة وشاملة لهذا الموضوع الدقيق، وحاضنات الأعمال ايضا هي فعالية تساعد الخريجين والمبتكرين والباحثين على الانتقال بفكرة جديدة من شكلها التجريبي إلى الإنتاج أو الاستثمار ، فهي تقدم لهم الخدمات والدعم العملي في عمليات تطوير المنتج والتمويل والإدارة والتنظيم والتسويق .

424 عدد المشاهدات
Recent Posts