أقامت كلية القانون بجامعة ذي قار ورشة عمل إفتراضية بعنوان ( الحقوق التقاعدية لموظف الخدمة الجامعية ) وذلك يوم أمس الخميس الموافق 18/2/2021 .

حيث حاضر في الورشة أ..د وليد خشان زغير استاذ القانون الاداري في كلية القانون على برنامج  google meet ، وقد قسم المحاضر الندوة على أربعة محاور ،المحور الاول ، تعريف موظف الخدمة الجامعية ، حيث تم تعريف موظف الخدمة الجامعية وبيان موقف المشرع منه الوارد في قانون الخدمة الجامعية رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٨ المعدل، اما المحور الثاني خصص لبيان حالات إحالة الموظف إلى التقاعد والتي تنقسم على نوعين ، الإحالة الوجوبية والاحالة الجوازية الواردة في قانون التقاعد الموحد رقم ٩ لسنة ٢٠١٤ المعدل.

اما المحور الثالث تناول الحقوق التقاعدية لموظف الخدمة الجامعية، والتي تتمثل بالراتب التقاعدي، والراتب الاسمي لمتراكم الاجازات الاعتيادية لمدة ١٨٠، والراتب الاسمي للعطلة الصيفية لمدة ٦٠ يوما، و مكافئة نهاية الخدمة. اما المحور الرابع خصص لبيان الجهة المختصة بالفصل في المنازعات التقاعدية .

وثم خلال الندوة فتح باب الاسئلة والمداخلات . ولقد وجهت مجموعة من الاسئلة والمداخلات كان لها بالغ الاثر في اغناء الندوة . واختتم المحاضر الندوة بشكر عمادة الكلية ورئاسة القسم العلمي والمشاركين في هذه الندوة.

118 عدد المشاهدات
Recent Posts