أقام قسم علوم الحياة في كلية التربية للبنات وبالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة ذي قار ندوة علمية بعنوان DRUG MISUSE AND SUBSTANCE ABUSE ARE LIFE -THREATENING BEHAVIORS) مخاطر استخدام العقاقير والمواد المخدرة من السلوكيات التي تهدد الحياة ، بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان ومعاونيه الاداري والعلمي ورؤساء الاقسام العلمية وم. شعبة جودة التعليم والتدريسين وعدداً من طلبتنا الاعزاء حيث حاضر في الندوة رئيس القسم الدكتور محمد عبد العباس حسن .

وقال المحاضر امتثالا للتوجيهات الوزارية والمشكلة بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي ووزارة الداخلية تمت دعوتنا لاقامة ندوة علمية طبية تثقيفية للتعريف بالمواد المخدرة وماهيتها ومخاطرها وطرق الكشف عنها والوقايه منها والتي اقيمت على رحاب كليتنا ، قسم علوم الحياة .

مبيناً ان الندوة خلصت الى توصيات عديدة كان من بينها تفعيل الدور المشترك بين الوزارتين من خلال برنامج الكتروني واعد للقضاء على هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع ككل بالاضافة إلى احكام السيطرة على المنافذ الحدودية من خلال برامج ضبط الكترونية قادرة على الكشف الاني لمثل هذه المواد.

وكذلك تركيز الاهتمام بمصحات علاج المتعاطين والمدمنيين ، وذلك من خلال تخليق فرص عمل تشغلهم عن ذلك واستخدام الطب البديل “مواد امنة” لتعويض ما اعتاد عليه الجسم في فترات الادمان.

128 عدد المشاهدات
Recent Posts