شارك التدريسي في كلية الإعلام الدكتور . ياسر عبد الصاحب البراك في ندوة حوارية عن ” دور المرأة في القطاع الخاص ” أقامها مركز تمكين للمشاركة والمساواة في ذي قار يوم السبت ٢٣ / ١ / ٢٠٢١ على قاعة فندق سومريون حيث ناقشت الندوة التوصيات التي خرج بها المركز من ورشته التي سبق وأن أقامها في ٢٦ / ١٢ / ٢٠٢٠ لعدد من سيدات الأعمال والسيدات المهتمات بقضايا المرأة وحريتها ، وحقوقها ، وتمكينها الإقتصادي .

وصرح البراك لموقع جامعتنا : ” أن المشاركة جاءت تلبية للدعوة التي وجهت لي من قبل مركز تمكين لتقديم مداخلة حول دور الإعلام في دعم المرأة العاملة في القطاع الخاص ، فضلا عن المساهمة في مناقشة التوصيات موضوع الندوة عموماً ” .

وأضاف البراك ” قدمت مداخلة حول كيفية تحويل التوصية النظرية الخاصة بالجزء الإعلامي الى فعل تطبيقي من خلال اعتماد التنسيق مع المؤسسات الإعلامية الحكومية والحزبية والمستقلة حول هذا الموضوع ، فضلا عن ضرورة أن يتبنى مركز تمكين حملات إعلامية توظف فيها مواقع التواصل الإجتماعي من أجل التعريف بقصص النجاح لسيدات الأعمال اللواتي حققن نجاحات لافتة في القطاع الخاص ” .

وختم البراك بالقول ” أن الندوة شارك فيها ممثلون عن وزارة العمل والشؤون الإجتماعية وغرفة تجارة ذي قار ومستشارتا المحافظ لشؤون المرأة وعدد من منظمات المجتمع المدني فضلا عن كلية الإعلام ” .

يُذكر أن التدريسي البراك أحد العاملين في مجال الإعلام البارزين في الساحة الأكاديمية والمجتمعية وشغل سابقا منصب رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام .

Recent Posts