حصلت جامعة ذي قار على دعم منظمة تبادل الأبحاث الدولية (IREX)، والتي تقدم الدعم لمجموعة من المشاريع الأكاديمية العراقية الصغيرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك للمشروع المقترح من قبل التدريسي بكلية التربية للعلوم الصرفة/ قسم الفيزياء ( م. علاء اياد خضير)

بعنوان (Developing Center for Excellence in Transformative Teaching and Learning [CETTL] for Teaching TL-focused Instructional Strategies).

وقال ألأستاذ علاء اياد خضير لموقع جامعتنا قدمنا مشروع علمي الى منظمة تبادل الأبحاث الدولية (IREX) ويتضمن المشروع مقترحات لتبني مجموعة من الطرق الحديثة والاستراتيجية لتطوير المناهج والأساليب التدريسية للأساتذة بالتعاون مع جامعة (University of Central Oklahoma) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبين تم قبوله بعد اجتيازه المرحلة الأخيرة من التقييم والمنافسة مع مقترحات المشاريع الأخرى المقدمة من قبل أساتذة من مختلف الجامعات العراقية حيث كانت المنافسة شديدة وتم قبول مقترح المشروع الذي تقدمنا به مع 8 الى 10مشاريع فقط على مستوى البلد ، متمنيًا ان تكون لهذه الشراكة الدولية الجديدة الدور الفاعل في تطوير العملية التعليمية في جامعتنا وبلدنا العزيز.

ويذكر إن منظمة تبادل الأبحاث الدولية (IREX) قد أعلنت عن مسابقة في عام 2019, ابتدأتها بإستقبال مقترحات المشاريع الصغيرة من جميع اساتذة الجامعات العراقية لدراستها وادخالها بمنافسة لدعم مجموعة منها، وهذه المشاريع تهدف الى تطوير القدرات الأكاديمية لكوادر الجامعات والمعاهد العراقية .

املين ان يكون لهذا الإنجاز ولهذا المشروع الأثر الواضح على العملية التعليمية في جامعتنا وبلدنا العزيز..

187 عدد المشاهدات
Recent Posts