ترأس ا. م. د علي عبدالخبير علي مدير مركز أبحاث الاهوار بجامعة ذي قار لجنة وزارية لإستحداث المركز التقني للأبحاث في الجامعة التقنية الشمالية في محافظة نينوى .

وقال ا. م. د علي عبدالخبير علي لإعلام الجامعة بفضل الله ترأسنا لجنة وزارية لإستحداث مركز بحثي في الجامعة التقنية الشمالية في محافظة نينوى ، فقد تألفت اللجنة من الأعضاء ا. د عبدالحميد محمد جواد العبيدي مدير مركز أبحاث البيئة في الجامعة التكنولوجيا و ا. م. د محمد محمود فرحان مدير مركز التقنيات الاحيائية في جامعة النهرين و ا. م. د فاروق مجيد مهوس مدير مركز بحوث الموارد الطبيعية في جامعة تكريت و ا. م. د فتحي عبدالله منديل مدير مركز بحوث البيئة جامعة الموصل .

وبين فقد زارت اللجنة الوزارية مكان المركز المراد استحداثه في محافظة نينوى وعقدت عدة اجتماعات مع السيد رئيس الجامعة التقنية الشمالية ا. د علياء العطار و عدد من عمداء و تدريسي الجامعة المعنيين باستحداث المركز ، حيث تم مناقشة مدى توفر المستلزمات البشرية والمادية والإطلاع على بناية المركز والمختبرات العلمية ومعاينة التجهيزات المكتبية والعلمية المتوفرة في بناية المركز التي تقع ضمن موقع الكلية التقنية الزراعية احد تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية في منطقة الرشيدية في مدينة الموصل .

بعدها توجهت اللجنة الوزارية الى محافظة كركوك تم زيارة البناية المخصصة لإنشاء اقسام هندسية فيها و التي تقع ضمن موقع الكلية التقنية/كركوك و التي هي احدى تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية في محافظة كركوك للاطلاع على المستلزمات المادية و البشرية هناك و تقييمها.

وأشار أبدت اللجنة الوزارية ملاحظاتها و تقييمها لإمكانية استحداث المركز البحثي وفق تعليمات استحداث المراكز و الوحدات البحثية .

مؤكداً و في ختام الزيارة شكرت رئاسة الجامعة و منتسبوها رئيس اللجنة و أعضاءها على زيارتهم و تحملهم مشاق السفر خصوصًا في ظل ظرف وباء كورونا و سترفع التوصيات المناسبة بهذا الشأن إلى دائرة البحث و التطوير في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

72 عدد المشاهدات
Recent Posts