تحت شعار( الجامعة في خدمة المجتمع ) وبرعاية كريمة من قبل السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم أقامت كلية الأداب وبالتعاون مع مركز أبحاث الأهوار بجامعة ذي قار يوم أمس الجمعة الموافق 21\8\2020 التاسعة مساءً ندوة علمية بعنوان ( الاستدامة البيئية للآثار والاهوار جنوب العراق) .

وقال الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم لموقع جامعتنا الإلكتروني اقمنا ندوة علمية وبالتعاون مع مركز ابحاث الأهوار حول الاستدامة البيئية للآثار والأهوار جنوب العراق.

وبين إذ تم إستضافة ا.م.د. علي عبدالخبير الياسري مدير مركز ألاهوار في جامعة ذي قار والخبير الأثاري السيد علي عباس كرنفل من مفتشية آثار وتراث محافظة البصرة.

حيث عرض ا.م.د. علي عبدالخبير حقيقة التنوع البيئي والثقافي الذي تتمتع به ألاهوار مما اهلها للدخول في لائحة التراث العالمي. وأشار كما وتطرق الى ضرورة استثمار ألاهوار في الجوانب السياحية.

وأوضح من جانب اخر تطرق الأثاري السيد علي عباس كرنفل إلى المواقع الأثرية في منطقة ألاهوار وخاصة الواقعة ضمن الحدود الإدارية للبصرة وكيفية مسحها وتوثيقها لما له من أهمية في الجانب السياحي للاهوار.

مؤكداً شهدت الندوة مداخلات واسئلة من قبل الحضور المتنوع الذي ضم أساتذة اجلاء وخريجين وطلبة من جامعات ذي قار والقادسية وبابل والمستنصرية.

196 عدد المشاهدات
Recent Posts