حققت جامعة ذي قار مرتبة جيدة بتصنيف الويبوميتركس (Webometrics) لشهر تموز 2020، وذلك بحصولها على مرتبة21 محلياً ، وفقاً لنتائج التصنيف التي أعلنت مؤخراً.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لموقع جامعتنا الإلكتروني بفضل الله وجهود أساتذتنا المتميزين فقد حصلت الجامعة على المرتبة 21 محلياً و9337 عالمياً و282 اسيوياً بين الجامعات في تصنيف الويبوميتركس لسنة 2020 .

وبين ان تصنيف الشفافية للجامعات هو أحد التصانيف التابعة للتصنيف الاسباني webometrics ، اذ يعتمد هذا التصنيف على الاستشهادات والاقتباسات العلمية الماخوذة من قبل البحوث المنشورة للجامعة والمعتمدة في بيانات الباحث العلمي .

وأوضح ان هذا التقدم يحفزنا جميعاً لنعمل جاهدين لتحقيق مراتب اعلى في قادم الايام ، حيث يأتي ذلك بتضافر الجهود وبذل المزيد من العطاء العلمي الذي تقدمه كلياتنا ومراكزنا العلمية لتجعل جامعتنا بمصاف الجامعات المتقدمة .

وأضاف ستستمر الجامعة بالالتزام بالضوابط العلمية التي تعمل بها الجامعات العالمية وذلك من اجل دخول المزيد من التصنيفات الرصينة المعتمدة دولياً، ولاسيما تصنيفي شنغهاي والتايمز البريطاني.

من جانب اخر قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور كمال حامد ياسر حصلت الجامعة على 3296 استشهاد واقتباس خلال النسخة العاشرة للتصنيف التي أعلنت خلال شهر تموز 2020 واحتلت الجامعة المرتبة الحادية والعشرين بين الجامعات العراقية الداخلة في تصنيف الشفافية والتي كانت 31 جامعة عراقية من أصل 100 جامعة عراقية داخلة في التصينف الأساسي للويب متركس حيث أن تصنيف الشفافية يشترط حصول الجامعة على 1000 استشهاد أو أكثر خلال سنة التقييم.

476 عدد المشاهدات
Recommended Posts