نشر التدريسي أ.م.د حسن طوكان عبدالله من قسم الجغرافية -كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ذي قار بحثاً بالاشتراك مع م.م مروه حبيب حسن من قسم الجغرافية – كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ذي قار في المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث التي تصدر في دولة فلسطين .

وقال د طوكان لموقع جامعتنا الالكتروني كان البحث بعنوان (( مراحل العلاقات البطلمية الرومانية ٢٧٣ق.م)) وتطرق البحث إلى  العلاقات بين الدولة البطلمية في مصر والامبراطورية الرومانية التي بدأت بالدبلوماسية ثم تحولت فيما بعد إلى التدخل في الشؤون الداخلية ثم المرحلة الاخيره التي بدأت الدولة الرومانية بتنصيب حكام بطالمة بما يحكم مصالحها إلى أن تم إسقاط الدولة البطلمية في مصر  لتصبح مصر ولاية رومانية ٣٠ ق. م.

واضاف ايضاً تصدر المجلة العربية للعلوم و نشر الأبحاث منذ عام 2015م عن المركز القومي للبحوث بدولة فلسطين و مجلاتها المتخصصة في جميع المجالات العلمية و الأدبية .

وهي ضمن قائمة المجلات العلمیة المحكمة التي تصدر باللغة العربیة و اللغة الإنجليزية المستوفیة لمعاییر الانضمام لقواعد البیانات العالمیة كلايريفيت Clarivate و سكوبس Scopus و السفير Elsevier .

والتي تم مراجعتھا من وحدة النشر بعمادة البحث العلمي بجامعة ام القرى بالمملكة العربية السعودية كما أنها معتمدة و مفهرسة في جوجل سكولار Google Scholar و منصة دار المنظومة و دار المنهل و غيرها و أيضاً قواعد إبيسكو لخدمات المعلومات (EBSCO Information Services). انتهى

Recent Posts