بتوجيه السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس بالإنفتاح على المجتمع ومؤسساته أقام مركز أبحاث الأهوار بالجامعة وبالتنسيق مع دائرة زراعة ذي قار تجربة علمية طبقت على أرض الواقع حصد من خلالها كميات كبيرة من محصول الحنطة في حقل الغراف وذلك بطريقة فريدة من نوعها .

 

 

وقال الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لموقع الجامعة إنطلاقاً من مبدأ الجامعة المنتجة والإنفتاح على المجتمع وبجهود كبير بذلها مركز أبحاث الأهوار بالجامعة نُفذ العقد المبرم بين المركز ودائرة زراعة ذي قار والذي تضمن إستخدام الأسمدة النانوية المتميزة الخاصة بزراعة محاصيل الحنطة ، حيث حصلنا على كميات كبيرة وجيدة من محصول الحنطة التي كانت نتيجة هذه التجربة العلمية.

 

 

وبين ان الجامعة تسعى وبكل إمكانياتها المادية والمعنوية ان ترفد المجتمع ببحوثها العلمية التي يمكن الأستفادة منها وتطبيقها عملياً وخير مثال على ذلك هذه التجربة التي جاء بها مركز أبحاث الأهوار فيما يخص زراعة محصول الحنطة .

 

 

 

من جانبه قال مدير مركز أبحاث الأهوار الدكتور علي عبد الخبير لموقع الجامعة بفضل الله أستطاع مركزنا وبالتنسيق مع دائرة زراعة محافظة ذي قار ان يطبق بحوثه العلمية على أرض الواقع ، فقام بتجربة علمية ناجحة وذلك بإستخدام الأسمدة النانوية الخاصة بزراعة محاصيل الحنطة ، فقد قمنا بحصاد كميات كبيرة من محاصيل الحنطة ذات الجودة العالية.

 

 

وبين ان هذه التجربة تعتبر تجربة علمية فريدة من نوعها والاولى على مستوى محافظة ذي قار وذلك لإسباب عديدة منها ان هذه الاسمدة النانوية تتميز بصغر حجمها لكنها تساهم وبشكل كبير بزيادة حبات الحنطة في الفسيلة الواحدة .انتهى

 

 

 

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

Recent Posts