برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي ، تمكن التدريسي في كلية الهندسة في الجامعة المدرس المساعد الأستاذ حسين نعيم حسن من تصنيع جهازٍ يُستخدم لتعقيم وتعفير الأشخاص للوقاية من فايروس كورونا .

وقال عميد كلية الهندسة بجامعة ذي قار الأستاذ الدكتور عدنان العمري لموقع الجامعة بدعمٍ واسنادٍ من كلية الهندسة تمكن أحد أساتذتنا من تصنيع جهازٍ لتعقيم وتعفير أجسام الأشخاص لحمايتهم من فايروس كورونا القاتل .

من جانبه بين التدريسي الأستاذ حسين نعيم حسن لقد تمكنا من تصنيع جهازٍ يعمل على تعقيم وتعفير أجسام الأشخاص للوقاية من فايروس كورونا ، حيث جاء ذلك بدعم جامعة ذي قار سيما كلية الهندسة .

موضحاً ان طبيعة عمل هذا الجهاز يكون أوتوماتيكياً ومن دون لمس فقد يقوم بإكتشاف حركة الأشخاص الذين يكونون بداخله فيعطي الأشارات عن طريق الأنارات المصممة له، وعند دخول الأشخاص في داخله سيقوم برش رذاذ الماء عليهم لغرض تعقيم وتعفير كامل أجسامهم .

مشيراً ان الإستفادة من هذا الجهاز فيمكن وضعه في مداخل البنايات سيما رئاسة الجامعة او بنايات كلياتها لأجل تعقيم وتعفير الأشخاص الذين يرغبون بالدخول والخروج منها، بالإضافة إلى إمكانية وضعه في مداخل مستشفيات المحافظة للإستفادة منه للغرض نفسه ، مؤكداً فاذا حضينا بدعمٍ كامل ستكون هناك نسخ جديدة للجهاز وستعم الفائدة للجامعة وكلياتها اولاً وللمحافظة ومؤسساتها ثانياً متمنياً للجميع الصحة والسلامة .أنتهى

Recent Posts