حصلت جامعة ذي قار على المرتبة الحادية عشر ضمن تصنيف سيماكو الإسباني العلمي للجامعات ضمن الجامعات العراقية الواحد والعشرين الداخلة في هذا التصنيف، كما حصلت الجامعة على ترتيب 804 على مستوى العالم و160 على مستوى جامعات الشرق الأوسط وغرب اسيا.

وقال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، أن إحتلال الجامعة للمرتبة الحادية عشر عالميآ هو تقدم كبير يمكن أن يمثل نقطة بداية والإنطلاق نحو تحقيق مراتب أكثر تقدماً في المستقبل، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل جميع منتسبي الجامعة والتي أثمرت عن حصول الجامعة لمراكز جيدة في العديد من التصنيفات العالمية.

موكداً على إستمرار الجامعة في سياستها وسعيها الهادفين إلى دخول وإحتلال مراكز متقدمة في المزيد من التصنيفات المعتمدة دولياً ، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق الطموح والوصول إلى مراتب متقدمة عالميآ.

من جانبه اشار السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور كمال حامد ياسر ان دخولنا ضمن هذا التصنيف المهم يأتي بجهود باحثينا الكرام كون هذا الفهرس يعتمد على عدد البحوث المنشورة في قواعد بيانات سكوبس والاستشهادات فمبارك لجامعتنا هذه المرتبة المتقدمة وبوركت جهود جميع العاملين الذين أوصلوها إلى هذه المرتبة ، من دون أن ننسى الطموح ببلوغ مراتب أخرى أكثر تقدّمًا خدمة للمسيرة العلمية ولبلدنا الحبيب .

يذكر إن تصنيف سيماكو الذي يصدر سنويا في اسبانيا هو الشريك الرسمي لكل من قاعدة بيانات سكوباس العالمية ودار السفير للنشر. /انتهى

للاطلاع اكثر ادخل الى الرابط ادناه

http://www.scimagoir.com/rankings.php?country=IRQ

#قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

 

196 عدد المشاهدات
Recent Posts