رئيس جامعة ذي قار: باكتمال مشروع بناية كلية التربية للعلوم الانسانية اغلقنا صفحة من صفحات الأبنية الجامعية

اعلام الجامعة / طالب الموسوي

وصف رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس اغلاق صفحة من صفحات الابنية الجامعية في اشارة لاكتمال بناية كلية التربية الانسانية في المدينة الجامعية.

واضاف خلال زيارته التفقدية و لقائه بالكوادر الهندسية والفنية العاملة في مشروع كلية التربية الانسانية ان” مجمع كلية التربية للعلوم الانسانية قد اصبح جاهزا لاستقبال الطلبة للعام الدراسي القادم باكتمال القاعات الدراسية والمختبرات والاقسام العلمية ومكتبة الكلية،مؤكدا انها تغطي احتياجات الكلية واعداد الطلبة فيها.

واوضح ان” الجميع يعلم بالمعاناة الكبيرة التي تعانيها جامعة ذي قار من قلة البنايات لعدم توفر تخصيصات مالية وما مر به البلد من ازمات الا ان جهودا كبيرة بذلت من اجل اكمال بناية كلية التربية للعلوم الانسانية والتي كانت تشغل بناية تابعة للجامعة التقنية الجنوبية ويشغلها نحو اربعة الاف طالب وطالبة بمختلف الاختصاصات العلمية ،واليوم اكملت الجامعة وضمن خطة ابنيتها الجامعية بناء كلية التربية للعلوم الانسانية.

واشار الى ان” الجامعة ستشهد خلال السنتين المقبلتين افتتاح عدد من المباني التابعة للجامعة بعد استئناف الاعمال بها وتوفر التخصيصات المالية،مبينا اننا حصلنا على قرض من وزارالتعليم العالي لاكمال البنايات المتوقفة لافتا الى ان اعداد الطلبة في تزايد وان البنايات الحالية في كلية القانون والادارة والاقتصاد والهندسة لاتكفي لهذه الاعداد الا اننا شرعنا بأعداد خطة لإكمال تلك البنايات مستقبلا.

وواصل رئيس جامعة ذي قار زياراته التفقدية الميدانية لكلية التربية للعلوم الانسانية منذ انطلاق عمليات البناء فيها من اجل التواصل مع الكوادر العاملة في المشروع والوقوف على السلبيات التي قد تتعرض مع الاعمال الجارية ومحاولة تذليلها.

يذكر ان مشروع كلية التربية للعلوم الانسانية اصبح جاهزا لاستقبال الطلبة ويضم خمسة اقسام علمية وفق المواصفات المطلوبة بالاضافة الى المختبرات والمكتبة المركزية./انتهى

115 عدد المشاهدات