إعلام الجامعة /طالب الموسوي

جرى في جامعة ذي قار الواقعه بمنطقه المصطفاويه، حفل توقيع مذكرة تفاهم علمي مشترك بين جامعتي ذي قار وسومر، وقعها عن جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس رئيس الجامعة، فيما وقعها عن جامعة سومر الاستاذ الدكتور عادل الزركاني رئيس الجامعة.

وتضمنت مذكرة التفاهم تنفيذ مشاريع بحثية بين الطرفين وتبادل الزيارات للهيئات التدريسية والموظفين والطلبة، والمشاركة في المشاريع العلمية والمؤتمرات الدولية والمشاركة في اعداد السمنارات والحلقات النقاشية وتبادل المعلومات.

وقال رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس خلال كلمة بحفل التوقيع”ان توقيع هذه المذكرة هي رغبة في توثيق اواصر التعاون والاخاء من خلال السعي لتطوير مؤسسات التعليم العالي وتطوير علاقات التعاون العلمي والتبادل الاكاديمي وتوأمة الدراسات العليا بين الجامعتين.

فيما أشار رئيس جامعة سومر الاستاذ الدكتور عادل الزركاني ان” جامعة سومر ولدت من رحم جامعة ذي قار وهي بذلك الجامعة الام ولن تقصر الام عن وليدها مبينا ان توقيع مذكرة التفاهم هذه دليل واضح على الرغبه الحقيقية في التعاون العلمي بين الجامعتين.

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم مساعد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور عبد الكريم النيازي ومساعد رئيس جامعة سومر الاستاذ الدكتور عبد الرضا سعود بالاضافة الى مدير البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور محمد هاشم.

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي حرصا على تحقيق تعاون مثمر بناء بين جامعتي ذي قار وسومر في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريسية والثقافية والتطويرية وسعيا لتطوير ودعم اطر التفاهم العلمي المشترك في آليات العملية التعليمية الشاملة من خلال تعزيز العلاقات بين الجامعتين. /انتهى

Recent Posts