السيدات والسادة اعضاء الاسرة التدريسية المحترمون السيدات والسادة منتسبو جامعة ذي قار المحترمون

ابنائي الطلبة الاعزاءالسلام علیكم ورحمة االله وبركاته

ونحن نستقبل العام الدراسي الجدید ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ یسرني ان اتقدم الیكم باسمى آیات التهنئة والتبريكات ، داعیا العلي القدیر ان یجعله عاما دراسیا سعيدا مفعما بالعلم والعمل والدراسة ، وممیزا بالجد والاجتهاد والمثابرة ، والارتقاء بجامعتنا العزیزة نحو الریادة والرصانة العلمیة في شتى میادین المعرفة .

ایها الاعزاء … ان جامعتكم كانت وما زالت صرحا علمیا شامخا یسعى الى تحقیق أعلى مستويات العلم وتطبیق كل ما یستجد في عالم المعرفة ویسجل حضورا دولیا ومحلیا مشرفا .

وبدون ادنى شك فإن هذا البنیان الشامخ الذي تتفاعل فیه معطیات العلم والمعرفة لن یأتي إلا بدیمومة العمل الجاد والمخلص ، والشعور بالمسؤولیة الاخلاقیة قبل القانونیة ، واستثمار المواهب والقدرات ، ودعم مشاریع الابتكار والاختراعات ، فضلا عن الالتزام بأخلاقیات المهنة .ولدینا قناعة تامة بأن السادة أعضاء مجلس الجامعة ومجالس الكلیات وأعضاء الهیئات التدریسیة والملاك الوظیفي یستشعرون جمیعا عظیم دورهم ومسؤولیاتهم الكبیرة من مواقعهم وان ابنائنا الطلبة بجدهم واجتهادهم محل فخر واعتزاز .

ولكن الأمل والطموح لا یقف عند حد معین ، فجامعتكم تنتظر منكم الكثیر من السعي والاجتهاد والمثابرة ، لذا ندعو طلبتنا الاعزاء الى الالتزام بالنظم والتعلیمات الجامعیة والتوقیتات الدراسیة المحددة والتعاون مع اساتذتهم وزملائهم وبذل الجهد العلمي خلال دراستهم للحصول على اعلى النتائج والوصول إلى أرقى درجات العلم والمعرفة .

كما نأمل من السادة اعضاء الهیئات التدریسیة أن یضاعفوا جهودهم العلمیة والبحثیة ، وان یضعوا مصلحة الجامعة العلیا وأهدافها ورسالتها نصب اعینهم ، و نتطلع جمیعا الى مستقبل مشرق نحسب خطواته ونحدد آلیاته ونستفید من تجاربنا وتجارب الاخرین بنجاحاتها واخفاقاتها .

كما ندعو كل المعنیین بالجامعة الى التعاون وحشد الطاقات والجهود من اجل تحقیق الأهداف الاستراتیجیة المرسومة في البرنامج الحكومي لوزارة التعلیم العالي والبحث العلمي وترجمتها الى انشطة وبرامج اكادیمیة رصینة ومشاریع عمرانیة وبنى تحتیة وأبحاث علمیة عملیة ریادیة عبر خطط وسیاسات تنمویة ترتقي بمستوى الجامعة وتسهم في بناء الوطن والارتقاء به .

فجامعتكم الیوم تنهض بأداء المهام والواجبات اللازمة التي تضمنها البرنامج الحكومي بخطوات مضاعفة وخطط محسوبة للارتقاء بالتصنیف الوطني والدولي ، والشروع بخطة طموحة لانجاز مشاریعها العمرانیة المتوقفة او تنفیذ مشاریع جدیدة ، وستنطلق الجامعة بإذن االله نحو وضع خطة استراتیجیة واعدة و تأسیس مسار علمي عملي ممنهج قائم على الجودة والحضور المتمیز محلیا واقلیمیا وعالمیا، بالإضافة إلى الإبداع والابتكار والاستدامة من خلال العمل المؤسسي الذي یعتمد على القوانین والتعلیمات والنظم ، ولا یعتمد على الاجتهاد أو العشوائية. وكل ذلك سیأتي من خلال العمل الجماعي البناء وحضوركم الفاعل والمخلص والمسؤول .

اهنئكم في عامكم الدراسي الجدید متمنيا لكم التوفيق والنجاح وان تكونوا اضافة نوعية في طريق خدمة بلدكم من خلال الجد والمثابرة والاجتهاد ، داعیا الله سبحانه وتعالى أن یوفقكم لتحقیق المزید من الطموحات والانجازات العلمية .

حفظكم الله لكل خیر وسدد خطاكم

والسلام علیكم ورحمة االله وبركاته

الأستاذ الدكتوریحیى عبد الرضا عباس

رئيس جامعة ذي قار

Recent Posts