اعلام الجامعة //

اعلن رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس عن انجاز عقود العمل مع الاجراء اليوميين العاملين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم ١٢ لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته .

وقال رئيس الجامعة ” أن قسم الشؤون القانونية أكمل اجراءات التعاقد مع (١٧٤) اجيرا يوميا وأن رئاسة الجامعة بصدد إصدار أمر جامعي بصدد هذا الموضوع خلال الأيام القليلة القادمة .

وأضاف ” أنه “تم العمل وفقاً لصيغة العقد المعتمدة من الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحديد طبيعة العمل في العقد وفقا لمتطلبات عمل الجامعة وبما لا يتعارض مع أحكام قانون العمل رقم ٣٧ .

مؤكدا ” انه تم تأمين المبالغ لتغطية رواتب المتعاقدين لغاية نهاية العام ٢٠١٩،اما بقية الاجراء اليوميين الذين يتقاضون أجورهم من صناديق التمويل الذاتي فنحن بانتظار البت في وضعهم القانوني من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة العمل والضمان الاجتماعي .

وقد عبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي سينصف شريحة واسعة من المنتسبين في الجامعة ومنحهم الحقوق والامتيازات المادية والمعنوية وفق القانون والقرارات والتعليمات النافذة .

من جانبه أشار مدير قسم الشؤون القانونية الحقوقي انور خورشيد الى ” أن القسم انجز التعاقد مع المستفيدين وسيقدم محضرا بذلك الى السيد رئيس الجامعة خلال اليومين القادمين بغية اصدار الامر الجامعي منوها الى ” ان التعاقد وقع بموجب صيغة العقد المرقم ٦٠٣ على أن تجدد تلك العقود بعد ذلك سنويا .

Recent Posts