اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

استقبل رئيس جامعة ذي قار بمكتبه في المدينة الجامعية ، المهندس رشيد السراي رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس محافظة ذي قار للتباحث حول تفعيل دور الجامعة في تقديم الاستشارات العلمية بمختلف المجالات .

وقال رئيس جامعة ذي قار خلال اللقاء ” ان الجامعة على استعداد كامل للتعاون مع الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي بمجال تقديم الاستشارات والخبرات العلمية ، ولاسيما ان الجامعة تضم مركزين استشاريين في تخصصات متعددة .

واضاف”ان الجامعة تضم خبرات علمية كبيرة في كل التخصصات التي تحتاجها المحافظة .

لافتا القول الى ” ان الجامعة وجهت كلياتها بالزام طلبة الدراسات العليا (الدكتوراه) بعمل مشاريع بحثية مع مؤسسات الدولة وتناول مشكلة معينة وايجاد الحلول المناسبة لها شريطة ان يكون هناك عقدا رسميا بين الباحث والدائرة .

منوها الى ” اننا لن نصادق على مشاريع الطلبة مالم تكن الدراسة تطبيقية تساهم في معالجة مشكلة في اي قطاع من قطاعات الدولة او تلبي حاجة السوق وتضع المعالجات الواقعية لتلك المشاكل .

مشيرا في الوقت نفسه الى ” ان الجامعة كانت سباقة في عرض خدماتها العلمية امام الحكومة المحلية انطلاقا من شعورها بالمسؤولية تجاه المحافظة وابنائها وسعيا منها للتكامل الاداري مع المؤسسات والدوائر في المحافظة .

منوها الى ” ان الجامعة قد اقامت في العام ٢٠١٥ مؤتمر تنمية ذي قار الاول بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة وقد عرضت خلال المؤتمر العشرات من البحوث العلمية واوراق العمل التطبيقية التي وضعت حلولا للكثير من المشاكل التي تعاني منها قطاعات مختلفة في المحافظة ، كما وضعت مقترحات لمشاريع تنموية تخص المحافظة وخدمة مجتمعها .

ومن جانبه اشار رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس المحافظة ان” المجلس بحاجة ماسة الى الاستشارات العلمية التخصصية من قبل الباحثين في الجامعة ، ولاسيما ان هناك مشاريع بحاجة الى هذه الاستشارات العلمية بمجالات مختلفة منها البيئية والتخطيط والزراعة والصحة وغيرها ، فضلا عن ان هناك مشاكل كثيرة في مشاريع البناء ونوعية المواد المستخدمة فيه وكذلك مشاريع تعبيد الطرق التي تنفذها الشركات بمختلف مناطق المحافظة . شاكرا في الوقت نفسه رئاسة جامعة ذي قار ممثلة برئيس الجامعة على الاستعداد للتعاون المشترك الذي يصب في خدمة المحافظة.

وقد حضر اللقاء مدير الاعلام والعلاقات العامة بالجامعة .

Recent Posts