اعلام الجامعة /طالب الموسوي

زارت جامعتنا اللجنة الوزارية التابعة لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنظر وتقرير مدى توافر الشروط والمتطلبات المادية والبشرية في دراسات الاستحداث المقدمة من بعض كليات الجامعة لاستحداث اقسام وفروع علمية فيها.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم مهدي النيازي لموقع الجامعة” قدمت دراسات عديدة لاستحداث عدد من التخصصات في مجال فرع الأدوية والسموم في كلية الصيدلة ، وقسم المحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد ، وقسم الأدلة الجنائية في كلية العلوم ، وقسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات ، وقسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة ، وقسم تكنولوجيا المعلومات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات ، بالإضافة إلى قسم الفنون الجميلة في كلية الاعلام.

واضاف” ان هذه الاستحداثات تأتي لتلبية حاجة الدولة والمجتمع والتخصصات العلمية بما يحقق أهداف الجامعة في خلق الموارد البشرية القادرة على التعامل مع المعرفة وادامة ادواتها.

وتدير جامعة ذي قار ٢٠ كلية علمية وانسانية وتربوية ينتظم فيها للدراسة اكثر من 20 الف طالبا وطالبة موزعين على ٨٠ قسما بمختلف الاختصاصات العلمية. /انتهى

Recent Posts