برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس وبإشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي أقامت كلية الزراعة والأهوار جامعة ذي ورشة عمل بعنوان التوعية بوبائية فايروس كرورنا وطرق الوقاية منه .

وذلك من خلال برنامج flee Conference call ، حيث قدم الورشة الدكتور طالب حسين علي والدكتور محمد جاسم محمد والدكتورة إنتظار علاوي جعفر .

فقد كانت الورشة حول “التوعية بوبائية فايروس كورونا وطرق الوقاية منه” نظراً للخطر الذي يسببه هذا الفايروس والذي أصبح يهدد العالم حيث أصاب الملايين من البشر وتسبب بوفاة مئات الآلآف منهم بالإضافة الى تسببه في تعطيل المدارس والجامعات والصناعة والتجارة كذلك ، وايضاً كان سبباً في إنهيار إقتصاد بعض دول العالم ومنها العراق .

هذا وأقيمت الندوة من قبل إساتذة أكفاء من كلية الطب ،حيث تضمنت ثلاثة محاور ، تضمن المحور الأول “مقدمة وتصنيف فايروس كورونا” قدمه الأستاذ المساعد الدكتور محمد جاسم محمد شلال وهو يحمل شهادة الدكتوراه في المايكروبايلوجي/ الفايروسات من كلية الطب جامعة ديكن استراليا،

اما المحور الثاني فقد تناول ” فايروس كورونا وتحدياته” قدمته الدكتورة انتظار علاوي جعفر الساعدي وهي تحمل شهادة الدكتوراه في الأحياء المجهرية جامعة ريدنك المملكة المتحدة، بينما تناول المحور الثالث” المناعة الفايروسية وتطوير اللقاحات” قدمه الأستاذ الدكتور طالب حسن علي وهو يحمل شهادة الدكتوراه في علم المناعة التجريبي من كلية الطب جامعة مانيا كريشيا الأيطالية. وفي الختام خرجت الندوة بعدد من التوصيات والتي كان ذات قيمة علمية عالية. أنتهى

Recent Posts