جرت في كلية التربية للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة الماجستير للطالبة( مريم ايثار جليل ) عن رسالتها الموسومة ( تقييم ادراك متعلمي اللغة الإنجليزية العراقيين للاستلزام الحواري ) قسم اللغة الانكليزية تحت اشراف الدكتور (حسن كاظم حسن).

 

وهدفت الدراسة الى التعرف على مدى إدراك متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الاستهزاء بقواعد المحادثة المختلفة و معرفة المدى الذي يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أن يتعرفوا على أنواع المعنى الضمني للمحادثة بالاضافة الى قياس الأقوال والأنواع الضمنية التي يتعرف عليها متعلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

 

وبينت الدراسة ان إدراك الفجوة بين المعنى السطحي والعميق عند فهم المعنى الضمني للمحادثة تحد ًيا كبيًرا لمتعلمي اللغة الانكليزية كلغة أجنبية ، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل مثل الخلفية الثقافية والتعرض للغة الثانية ومستوى إتقان اللغة الأجنبية بشكل عام والتي تؤثر على فهم المتعلمين.

Recent Posts