برعاية الأستاذ الدكتور هيثم عباس سالم عميد كلية الآداب المحترم، أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية وبالتعاون مع شعبة ضمان الجودة ووحدة التعليم المستمر، الندوة العلمية الموسومة:- (دور الجامعة في التوعية من مخاطر الاتجار بالبشر). حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور (علي كاظم حمزة) رئيس قسم علم الإجتماع في كلية الآداب/جامعة ذي قار.

 

 

هدفت الندوة إلى توضيح مفهوم ظاهرة الاتجار بالبشر وإعطاء نظرة تاريخية عنها، بالإضافة إلى دور الجامعة في الحد من مخاطرها والحلول اللازمة للقضاء عليها. كما عزز المحاضر طروحاته بأمثلة واقعية حية من دراسته الميدانية عن مدينة بغداد والتي استعرضت صوراً مختلفة لممارسات تتعلق بتجارة الأعضاء البشرية.

 

واشار السيد م. وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي د. زياد وهاب احمد ان وحدتنا تعمل ضمن توجيهات رئاسة الجامعة لتنفيذ البرنامج الحكومي للوزارة وقد تم اعداد خطط لتلك المحاضرات التوعوية تمت المصادقة عليها في مجلس الكلية وحضر هذه الندوة العلمية عددٌ من أساتذة وموظفي الكلية وطلبة من أقسامها العلمية جميعا.

كما شهدت الندوة مناقشات تفاعلية بين الحضور وتبادل الآراء حول إمكانية تطبيق بعض المقترحات التي من شأنها أن تحد من مخاطر ظاهرة الاتجار بالبشر.

45 عدد المشاهدات
Recent Posts