نظم قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بعنوان (لغة الضاد منبع الثراء الفكري في العالم) وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ.د.علي حسين الزيدي.

 

بدأت الندوة بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ثم اعقبتها كلمة رئيس قسم اللغة العربية أ.د.عبد الرحمن فرهود جساس ثم كلمة تعريفية حول الندوة القاها أ.د.ساهر حسين ناصر ثم دعوة رئيس الجلسة أ.د. رافد مطشر سعيدان ومقرر الجلسة أ.د.مؤيد مهدي فيصل ومشاركة السادة الباحثين أ.د.خالد حوير شمس وأ.د.لهيب جاسم ناصر اللذان تناولا موضوعة تأثير اللغة العربية باللغات العالمية كونها السائدة في عصر الاسلام والعصر العباسي وكيف نقلت علوم الفلسفة والطب من اليونان الى اوربا في عصر النهضة .

 

وخلصت الندوة بالتوصيات الخاصة المتضمنة بضرورة تفعيل قانون سلامة اللغة العربية ، واختتمت بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في هذا المحفل البهيج . ثم أعقب ذلك فعاليات مختلفة تضمنت معارض للكتب المتنوعة التي اقيمت في باحة الكلية والتي احتوت على مؤلفات لاساتذة قسم اللغة العربية والتي بلغت اكثر من سبعين كتابا مختصا بعلوم اللغة العربية .

199 عدد المشاهدات
Recent Posts