شارك نخبة من أساتذة قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة ذي قار وهم كل من أ.م.د. حسين عبد شايع مدير المكتب الاستشاري متعدد الاختصاصات، والدكتور جواد كاظم ثجيل رئيس قسم الهندسة المدنية، و أ.م.د. علاء حسين جاسم التدريسي في كلية الهندسة في المؤتمر العلمي

الذي اقامته الجمعية العراقية لميكانيك التربة وهندسة الاسس في رحاب جامعتي بغداد وكربلاء وقسم الدراسات والتخطيط في العتبة الحسينية وبواقع خمسة بحوث سيتم نشرها في عدد خاص في احدى المجلات العالمية المصنفة ضمن مستوعبات (SCOPUS) .

وقد تضمن المؤتمر مشاركة باحثين من دول مختلفة من الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية كازاخستان وايران والهند وماليزيا وغيرها من الدول وبحضور نخبة من الاكاديميين والمسؤولين .

وفي اليوم الثالث للمؤتمر الذي شهد فعاليات الختام في جامعة كربلاء مع زيارة لاهم المواقع الهندسية والاستراتيجية ضمن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة وهو مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام اذ تم الاطلاع على تصاميم المشروع واهم فقرات العمل المنفذة من خلال محاضرة ألقيت من قبل رئيس قسم المشاريع الهندسية والكادر الهندسي للقسم، ثم القيام بجولة ميدانية في المشروع، اختتمت بالتبرك بزيارة المراقد المقدسة للإمامين الحسين والعباس عليهما السلام.

Recent Posts