زقورة اور في الهندسة المدنية ، ندوة علمية تنظمها كلية الهندسة في جامعة ذي قار

 

نظمت كلية الهندسة / قسم الهندسة المدنية وبالتعاون مع المكتب الأستشاري الهندسي المتعدد الاختصاصات في جامعة ذي قار و الجمعية العلمية العراقية لميكانيك التربة وهندسة الاسس ندوة علمية عن “زقورة أور في نظر الهندسة المدنية وتأثير بيئة ذي قار عليها”.

 

وذلك بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي والسيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عدنان عبد الحسين العمري والسيد رئيس الجمعية الاستاذ الدكتور مهدي عبيد كركوش وعدد كبير من اساتذة الاختصاص من محافظات العراق المختلفة واساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية.

 

وقد تضمنت الندوة محاضرة علمية القاها الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبد شايع مدير المكتب الأستشاري الهندسي المتعدد الاختصاصات والتي بين من خلالها وصف الزقورة السومرية وتصميمها الهندسي وسبب هذا التصميم وتأثير البيئة المحيطة عليها فضلاً عن دراسة واقع الابنية التاريخية والتراثية في المحافظة ودراسة تحليلية حول تأثير بيئة المحافظة عليها .

 

من جانبه اثنى رئيس الجامعة على جهود عمادة ورؤساء الأقسام العلمية والكوادر التدريسية في كلية الهندسة والمكتب الأستشاري المتعدد الأختصاصات لما يبذلونه من جهد ومتابعة مقدما شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العلمية العراقية لميكانيكية وهندسة الأسس مؤكداً على ان هذه الندوة العلمية سيتبعها عقد ندوات ومؤتمرات مشتركة.

 

متمنياً لجميع الضيوف والزائرين بقضاء اوقات ممتعة ومفيدة في محافظة ذي قار حيث التاريخ والاصالة وزيارة معالمها الأثرية لمعرفة بعض المعلومات القيّمة والمهمة عنها.

179 عدد المشاهدات
Recent Posts