اقامة ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات في كلية الزراعة والأهوار بجامعة ذي قار .

 

أقامت وحدة تمكين المرأة في كلية الزراعة والأهوار بجامعة ذي قار ندوة توعوية حول ” تأثير المخدرات على الانسان بشكلٍ عام وواقع المجتمع الجامعي بشكلٍ خاص ” الندوة التي اقيمت برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي ، وبإشراف السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي.

 شهدت حضور رسمي واسع لشخصيات سياسية وأكاديمية ، فضلاً عن طلبة الكلية وكان هدفها توضيح مخاطر تعاطي المخدرات على اﻻنسان والمجتمع وﻻ سيما الشباب وضرورة التوعية والتثقيف بمخاطرها وتشديد العقوبات بشأن تداولها وتعاطيها .

 

حاضر في تلك الندوة مجموعة متميزة من الاساتذة الافاضل : الاستاذ الدكتور حسين هليل وداعة المتخصص في علم النفس الإجتماعي والاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الخبير مدير مركز أبحاث الأهوار والمقدم علي حسين مهدي صالح خبير الأدلة الجنائية في المحافظة.

 

وتضمنت الندوة تعريف المخدرات وفق مفهوم منظمة الصحة العالمية من حيث أنواعها وتقسيماتها ، وأعراض تعاطي المخدرات ، وأضرار المخدرات من الناحية الصحية والنفسية واﻻجتماعية واﻻقتصادية ، ودور اﻻسرة والمجتمع في القضاء على إدمان المخدرات و طرق الوقاية من المخدرات .

 

فيما أشاد السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي ، بجهود السادة المحاضرين والقائمين على تنظيم الندوة ، داعياً الباحثين في الوقت نفسه إلى ضرورة تركيز الجهد البحثي ونشر الوعي الصحي بالمجتمع لمعالجة هذه الظواهر .

 

وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على السادة المشاركين والقائمين على أعمال الندوة من قبل السيد عميد الكلية متمنيا للجميع التوفيق والسلامة .

501 عدد المشاهدات
Recent Posts