في إطار توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن مشروع استثمار طاقات المبتعثين في الجامعات ، التقى رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس اساتذة الجامعة المبتعثين الى خارج العراق لمناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بأهداف المشروع وللاستفادة من تجاربهم بما يخدم الجامعة ويسهم في تطورها .

 

واكد السيد رئيس الجامعة خلال الاجتماع الذي حضره السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور كمال حامد ياسر ، على ضرورة تشكيل هذه اللجان العلمية من اساتذة الجامعة المبتعثين خارج البلد وتوظيف امكانياتهم العلمية لخدمة المسيرة التعليمية ونقل الخبرات التي أكتسبوها والاستفادة منها في المشاريع العلمية والعملية في جامعتنا، مشيرا إلى اهمية استثمار خبراتهم وطاقاتهم ونقل تجاربهم العلمية الى جامعتنا.

 

وفي ذات الصدد بين سيادته اهمية ان تكون هذه اللجان على قدر عالٍ من المسؤولية ورسم خارطة طريق لبرنامج عمل متكامل يحدد بتوقيتات تضمن تحقيق اهداف المشروع .

 

وفي ختام اللقاء استمع رئيس الجامعة الى عدد من المقترحات التي قدمها الاساتذة المبتعثين والتي تهدف الى رفع مستوى الجانب العلمي والأداري وتؤثر ايجاباً على جودة المخرجات التعليمية في جامعتنا ، كما عبروا عن شكرهم وامتنانهم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة ذي قار لهذه المبادرة المهمة.

Recent Posts