برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عيد الرضا عباس وبأشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور رائد حمود الحصونة نظم قسم اللغة الانكليزية في الكلية ندوة توعوية بمناسبة ذكرى وفاة ام البنين ع تحت عنوان (قوة التفكير الطموح والمستقبل ) لسماحة الشيخ عبد الرضا معاش .

 

افتتحت الندوة التي حضرها الحصونة ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور رافد مطشر السعيدان وعدد من أساتذة القسم وجمع غفير من الطلبة َّ بتلاوة ايٍ من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق تليها بعد ذلك محاضرةٌ دينيّة ألقاها الشيخ معاش تطرّق من خلالها إلى عدّة جوانب من حياة السيدة أمّ البنين(عليها السلام) تلك السيّدة العارفة بحقّ أهل البيت(عليهم السلام)، كما تطرّق إلى موقفها العظيم في واقعة الطفّ حينما ألحقت أبناءها الأربعة بركب الإمام الحسين(عليه السلام).

 

كما أشار معاش إلى دور الطالب الفكري والمعرفي والتي يجب أن ترتكز على أسس مهمة .وعلى الطلبة أن يكونوا على حذر شديد فهناك هجمات غربية تبنى على التفاهة واستغفال المجتمع وينطوي هذا على الشباب الذين لايمتلكون نظم معرفية صحيحة .والثقافة لاتعني امتلاك الشخص شهادة أكاديمية فقط بل بحاجة إلى فهم ووعي وثقافة .

كما تطرق الى التقارير العالمية التي تشير إلى أخطر مرحلة للانسان هي مرحلة المراهقة مرحلة تكوين هوية وشخصية الإنسان لذلك نحن بحاجة إلى المزيد من العلم المعرفة والثقافة ومزيد من النظم المعرفية التي تؤدي بنا إلى قناعة وحياة صحيحة.

وأوضح معاش ان الهدف من هذه الندوة أن الطالب لديه الكثير من المهارات وافكار مخبئة في داخله ونحن فقط بمثابة ذبذبات نحاول أن تثير هذه الجوانب الفكرية والثقافية وهذا البرنامج هو دعم للجوانب الفكرية والثقافية للطالب. والاستفادة من المهارت الحديثة .

وفي ختام الندوة تقدم الشيخ معاش بالشكر والامتنان إلى عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية وقسم اللغة الانكليزية .

ومن جانب اخر عبر الحصونة عن شكره وتقديره الى الشيخ المحاضر وذلك لجهوده في اغناء المحاضرة بالمعلومات والمعاني الروحية الكبيرة التي تضمنتها المحاضرة وإثرائها بإطروحاته القيمة التي تفاعل معها جميع الحضور .

288 عدد المشاهدات
Recent Posts