بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية افتتح في كلية التربية للبنات – قسم اللغة العربية- معرض الخط العربي وذلك لما تتميز به فنون الخط العربي من ابعاد جمالية ومعرفية تعد من نتاج الحضارة العربية والإسلامية.

واشتمل المعرض الذي افتتحه السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان وبحضور السادة المعاون الاداري والمعاون العلمي ورؤساء الأقسام واعداد غفيرة من طالبات اقسام الكلية ، لوحات في فن الخط العربي والفن التشكيلي المعاصر منها ما وظف آيات القرآن الكريم وبعض الاحاديث النبوية الشريفة والأقوال المأثورة.

بدوره عبر السيد عميد كلية التربية للبنات عن جمالية المعرض والذي احتوى على اعمال خطية وزخرفية للمشاركين وبدرجة عالية من الجودة والاتقان.

وعلى هامش هذا المعرض الذي أقيم على حدائق الكلية وتضمن فعاليات ثقافية متنوعة ، أقيم معرضا للكتاب ضم مجموعة من الكتب المعرفية والتاريخية والإنسانية والفلسفية.

الجدير بالذكر ان اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من كانون الأول من كل عام يهدف الى التأكيد الى الدور المهم الذي تؤديه اللغة العربيه في مد جسور التواصل الثقافي وتعزيز الحوار بين الشعوب وابراز الدور التاريخي الذي تضطلع به .

Recent Posts