برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عدنان عبدالحسين عكله العمري اقامت كلية الهندسة جامعة ذي قار ندوة تثقيفية علمية وبالتعاون مع شركة غاز ذي قار حول الخدمات والمشاريع الحديثة التي تقدمها الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز والتشجيع على استخدام الغاز النفطي المسال LPG.

اذ حضر الندوة نائب محافظ ذي قار المهندس رافع الشامي ممثلا عن محافظ ذي قار ومدراء وممثلي دوائر المحافظة والوزارات الاخرى واساتذة جامعة ذي قار وجامعة العين وعدد من طلبة الكليات العلمية.

تضمنت الندوة شرحاً مفصلاً لجميع مشاريع الشركه الخدمية ورؤيا الشركة المستقبلية لمواكبة التطور واستخدام غاز LPG احد مصادر الطاقة النظيفة والصديق للبيئة وذات الانبعاثات المنخفضة جدا في عمليات الاحتراق واستخدامة في مجالات عديدة اهمها في وقود السيارات وفي شبكات الغاز للمجمعات السكنية والصناعية والتجارية.

اذ تم القاء محاضرة لكل من ممثلي الشركة (المهندس مؤيد رزاق بدر مدير فرع غاز ذي قار والمهندس مهند منخي جبر وكيل مدير الفرع وفريق من قسم غاز السيارات وهم كل من المهندس ميثم جاسم لفتة مدير القسم والمهندس وائل حسن هادي وممثلين عن قسم شبكات الغاز وهما المهندس حامد الاسدي والاستاذ سلامه كامل).

وقد تخللت الندوة مداخلات عدة ومناقشات مهمة وقال السيد عميد كلية الهندسة الدكتور عدنان العمري ان مثل هكذا ندوات تساهم بشكل كبير في التطور الصناعي في ذلك المجال اذ ابدت كلية الهندسة كامل التعاون والدعم لتلك المشاريع التي من شأنها ان تساهم بالتقدم العلمي والاقتصادي والتنمية والتطور لبلدنا العزيز .

53 عدد المشاهدات
Recent Posts