حصلت جامعة ذي قار على المرتبة السابعة عشر عراقيا ضمن تصنيف سيماكو الإسباني للجامعات العراقية والمرتبة ٨٢٤ عالمياً لعام 2021 .

واوضح السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور كمال حامد ياسر في كلمة اشار فيها لأهمية هذا الانجاز قائلا:

اذ اننا نبارك في هذه المناسبة لعمادات الكليات وكافة منتسبي الجامعة من باحثين وتدريسيين وكادر اداري استمرار جامعتنا من ضمن الجامعات العراقية الداخلة في هذا التصنيف واحتلالها لتلك المرتبة في تصنيف سيماكو الإسباني الذي يعد من اقوى التصنيفات العالمية.

نود ان نوضح ان هذا التقدم هو مقياس حقيقي لصلابة الخطة العلمية المعدة والمتبعة من قبل رئاسة الجامعة مشيدا بالدور المتميز لوحدة التصنيفات العالمية والاقسام والمراكز الساندة لعملها في ابراز نتاج الجامعة على جميع المستويات العلمية والبحثية والمجتمعية كون هذا الفهرس يعتمد على ثلاثة معايير وهي ( النتاج البحثي ، الابتكار ، و العلاقة المجتمعية) مؤكداً على السعي الجاد لبلوغ مراتب أكثر تقدّمًا خدمة للمسيرة العلمية في جامعتنا وبلدنا الحبيب .

ويذكر إن تصنيف سيماكو الذي يصدر سنويا في اسبانيا هو الشريك الرسمي لكل من مستوعب بيانات سكوباس العالمي ودار Elsevier للنشر . ويعد هذا التصنيف واحدا من أهم التصنيفات العالمية .

للأطلاع اكثر اضعغط على الرابط ادناه

https://www.scimagoir.com/rankings.php?country=IRQ

Recent Posts