برعاية مستشارية الامن القومي التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ودعوة جمعية الامل العراقية عقد في يوم السبت الموافق 2021/11/6 في فندق بابل المؤتمر الدولي ( دور الجامعات في بناء السلام في العراق) وقد شاركت جامعة ذي قار في ذلك المؤتمر بوفد ترأسه عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور هيثم عباس سالم والمعاون العلمي الاستاذ المساعد الدكتور عدي بجاي شبيب ورئيس قسم الاجتماع الاستاذ المساعد الدكتور محمد حمود والاستاذ المساعد الدكتور علي حاكم صالح.

وقد ناقش المؤتمر محاور عدة اهمها وضع الية لمنهجية بناء السلام في المجتمع وكذلك بناء الخطط لتحليل مفاهيم النزاع في المجتمعات التي يكثر فيها الصراع .

وصرح أ.د هيثم عباس الصويلي بأن المؤتمر : تضمن محورين مهمين اولهما اثر دراسات السلام والنزاع على المجتمع وثانيهما اهمية دراسات السلام والنزاع في نشر ثقافة السلام في العراق .

كما وصرح معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ا.م.د عدي بجاي شبيب بأنه : جاء توجيه الدعوة لعمادة الكلية بوصفها احدى الكليات التي استحدثت دراسات عليا / الدبلوم العالي المعادل للماجستير للعام الدراسي 2021-2022 بتخصص دقيق (التاهيل المجتمعي وبناء السلام ) فضلا عن اهمية ريادة الكلية في الجامعات الجنوبية لفتح تلك الدراسة.

فيما اشار السيد رئيس قسم الاجتماع الى مشاركته في الدورة التي اقامتها مستشارية الامن الوطني لرؤوساء اقسام الاجتماع المفتوحة الدراسة في اقسامهم للمدة 3-5 من الشهر الحالي لتوحيد مناهج دراسة الدبلوم العالي المعادل للماجستير في بناء السلام وتأهيل المجتمع.

89 عدد المشاهدات
Recent Posts