شارك الاستاذ الدكتور إحسان فليح حسن احد تدريسيي كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة ذي قار بكتابة فصل علمي في احدى الموسوعات العالمية المهمة والموسومة Handbook of Nano Tools & Devices for Enhanced Renewable Energy .

وذلك بعد ان وجهت دعوة له من جامعة موناش في مدينة ملبورن الاسترالية ومعهد نيوجيرسي التقني في مدينة نيوجيرسي الأمريكية للمشاركة فى كتابة فصل علمي في الموسوعة العلمية العالمية ( الأجهزة والأدوات النانونية المعززة للطاقة المتجددة Handbook on Nano Tools & Devices for Enhanced renewable Energy منذ سنة .

وهذه هي الموسوعة الثالثة التي يشترك في الكتابة فيها بعد الموسوعة العلمية المكسيكية والأمريكية وايضا هو الفصل التاسع له في الكتب العلمية العالمية التسعةالتي اشترك فيها مع جامعات الهند وجنوب افريقيا .

وقد قامت دار النشر العالمية الهولندية (السفير) بطباعة هذه الموسوعة والتي بلغ عدد صفحاتها 624 صفحة وعدد فصولها ٢٣ فصلا علميا. اذ شارك في كتابتها ٢٣ شخصية علمية أكاديمية من المملكة المتحدة , والصين , واليابان , واستراليا , واسبانيا , وايطاليا , وجمهورية الجيك , وسلوفيكيا , والبرازيل , والهند , وباكستان , وايران.

والاستاذ الدكتور إحسان فليح حسن هو العربي والعراقي الوحيد الذي اشترك في تأليف تلك الموسوعة العالمية وقد حملت هذه الموسوعة الرقم الدولي ISBN 9780128217092 .

وعلم النانوتكنلوجي هو علم حديث يستخدم في العلاج وفي الأجهزة الطبية وفي الصناعة والخلايا الشمسية والبطاريات وفي سلامة البيئة وسلامة الغذاء وايضا في الاقلال من استخدام الطاقة والإقلال من أعباء السمية في البيئة وان إستخدام الطاقة المتجددة أو ما يسمى الطاقة الخضراء سوف يقلل من استخدام الفحم والبترول وبالنتيجة سوف يقلل من غازات الاحتباس الحراري التي تؤثر على مناخ الأرض وايضا والذي بدوره يقلل من كلفة الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة .

100 عدد المشاهدات
Recent Posts