بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم وبإشراف السيد عميد كلية القانون أ.د طارق كاظم عجيل المحترم .

أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون –جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان( الصياغات القانونية للقرارات الادارية ) .

الورشة التي حاضر فيها م.د قتادة صالح فنجان  على برنامج   google meet  بحضور نخبة طيبة من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا اضافة الى مشاركين من داخل العراق وخارجه توزعت على ثلاثة محاور :

المحور الاول، خصص لبيان مفهوم القرار الإداري وأركانه الأساسية. اما المحور الثاني، فقد خصص لبحث انواع القرارات الإدارية .في حين تم التطرق في المحور الثالث، إلى الشروط والأحكام المطلوبة في القرار الإداري من حيث اختيار العنوان ومحل القرار وضرورة بيان السند التشريعي لصدور القرار مع الإشارة إلى الشروط الشكلية الاخرى من حيث تسلسل القرار والفئة المقصودة بمخاطبته. وكذلك اعتماد اللغة العربية السهلة الواضحة المعاني والابتعاد عن الغموض والابهام والتكرار.

وفي ختام الورشة جرت مناقشة فعالة بين جميع المشاركين تضمنت طرح الأسئلة والاجابة عنها وكيفية الاستفادة من التجارب والمعلومات السابقة في هذا المجال، واختتمت بعد ذلك الورشة بكلمات شكر وأمتنان لجميع من شارك وأستمع للورشة .

477 عدد المشاهدات
Recent Posts