بمشاركة ٨٤ لاعب ولاعبة يمثلون محافظات البصرة وميسان والمثنى بالإضافة إلى ذي قار انطلقت صباح اليوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٦/٢٤ وعلى قاعة كلية الطب بطولة جامعة ذي قار الدولية للشطرنج الخاطف لعام ٢٠٢١ والتي نظمها قسم النشاطات الطلابية بالجامعة بالتعاون مع اتحاد شطرنج ذي قار و نادي القيثارة التخصصي للشطرنج .

بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس والسيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور حازم ريسان و عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور هيثم عبدالامير ميناس ومستشار محافظ ذي قار للشؤون الرياضية وعدداً من اساتذة ومنتسبي الكلية.

واوضح السيد رئيس الجامعة أن هذه البطولة تعد حلقة من حلقات التعاون بين الجامعة و الاتحادات الرياضية في المحافظة مشيداً بالمستوى الرياضي والفني للمتنافسين وهذا يصب في تطور وتوجيه الطلبة للمشاركة في جميع النشاطات التي تنظمها الجامعة.

من جانبه صرح مدير قسم النشاطات الطلابية الاستاذ الدكتور ربيع لفته داخل ان ادارة الجامعة تدعم كل النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تقيمها شعب النشاطات الطلابية في تشكيلات الجامعة مبينا ان هذه البطولة هي البطولة الدولية الأولى على مستوى الجامعات العراقية لسنة ٢٠٢١، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل منظم البطولة الحكم الدولي الاستاذ علي فرحان .

هذا وتم توزيع الجوائز على اللاعبين الفائزين في اختتام البطولة حيث حصل على المركز الاول اللاعب امجد محمد علوان من محافظة البصرة ، فيما جاء اللاعب جبار ناصر بالمركز الثاني، و اللاعب جعفر شلاكة في المركز الثالث واللاعب حسنين فاضل في المركز الرابع بينما حصد اللاعب حسين محسن المركز الخامس وجميعهم من محافظة ذي قار .
هذا وتوزعت الجوائز الأخرى على اللاعبين
١. مجتبى مازن أصغر لاعب في البطولة
٢. علي احمد افضل لاعب ناشىء
٣. أديان اسامة افضل لاعبة
٤. جواد جبر اللاعب الأكبر سنناً في البطولة
٥. تقوى أسامة حكم البطولة من العنصر النسوي

134 عدد المشاهدات
Recent Posts